“الحر” يشتبك مع عناصر حزب الله وأبوالفضل بالسيدة زينب

أفادت “سانا الثورة” بأن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وبين ميليشيا حزب الله ولواء أبوالفضل العباس على عدة جبهات في السيدة زينب حيث تحاول هذه القوات اقتحام المنطقة، فيما وردت أنباء عن استيلاء قوات النظام مدعومة بقوات من حزب الله على أجزاء واسعة من اللواء 80 قرب مطار حلب الدولي.
كما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش الحر على مداخل مطار الطبقة العسكري في ريف دير الزور.
وسجلت السيدة زينب، التي شهدت وتشهد معارك عنيفة ومتواصلة بين الجيش الحر من جهة وبين قوات عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني ولواء أبوالفضل العباس العراقي، معارك كرّ وفرّ على عدة محاور في السيدة زينب وكذلك في حجيرة جنوبي العاصمة دمشق.
وبحسب “سانا الثورة” فإن قوات حزب الله وأبوالفضل العباس تحاول اقتحام المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر في السيدة زينب.
كما تحدثت شبكة “شام” الإخبارية عن معارك عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في ريف دمشق، إذ تواصلت الاشتباكات في جبال القلمون والغوطة الشرقية ومعضمية الشام وداريا وحجيرة البلد.
وفي محافظة حلب تحدثت مصادر عن تمكن قوات النظام مدعومة بقوات من حزب الله من السيطرة على أجزاء من قاعدة اللواء 80 العسكرية الواقعة على بعد بضعة مئات من الأمتار الى الشمال من مطار حلب الدولي بعد معارك متواصلة منذ الجمعة الماضي.
وسيطرت قوات النظام على قريبة تيارة ومنطقة الجبل فيها بالإضافة إلى منطقة المواصلات في نقارين، هذا بالإضافة إلى تقدم قوات النظام في بلدة تل عرن الواقعة جنوب المطار.
وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط عشرات القتلى بين الجانبين خلال تقدم قوات النظام على اللواء 80 الذي سيطرت عليه المعارضة في فبراير الماضي.

العربية نت

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك