وزير الدفاع السوري في إيران “لتعزيز التنسيق والتعاون” العسكري بين البلدين

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج يزور طهران “لتعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الجيشين الصديقين بخاصة في مواجهة الإرهاب” على حد تعبير الوكالة.

بدأ وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج زيارة إلى ايران للبحث مع المسؤولين في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) الثلاثاء.

وتأتي زيارة الفريج إلى الحليف العسكري والمالي الإقليمي الأبرز لدمشق، في وقت تعرض النظام لخسارات عسكرية متتالية في الفترة الأخيرة أمام مقاتلي المعارضة.

وجاء في خبر الوكالة “بدأ نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج زيارة رسمية تستغرق يومين للجمهورية الإسلامية الإيرانية على رأس وفد عسكري”.

وسيبحث الفريج مع نظيره الإيراني العميد حسين دهقان والقيادات العسكرية الإيرانية في “تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الجيشين الصديقين بخاصة في مواجهة الإرهاب والتحديات المشتركة في المنطقة وتوفير عوامل الأمن والاستقرار فيها”، بحسب الوكالة.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد تطرق في مقابلة أجرتها معه شبكة التلفزيون الفرنسية “فرانس-2” إلى إيران، قائلا إن قادة وضباطا إيرانيين “يتنقلون بين البلدين بناء على تعاون قائم بيننا منذ فترة طويلة. وهذا الأمر يختلف عن المشاركة في القتال”.

وردا على سؤال حول دعم إيران وحزب الله اللبناني الاستراتيجي لنظامه، قال الأسد “لا يحق لأي بلد التدخل من دون أن توجه إليه دعوة. لقد دعونا حزب الله في حين لم نوجه دعوة للإيرانيين. لا توجد قوات إيرانية في سوريا ولم يرسلوا أية قوة”.

ودخلت الأزمة السورية عامها الخامس، وفشلت كل المحاولات الرامية إلى إيجاد حل دبلوماسي لها. وكانت بدأت بحركة احتجاجية سلمية قبل أن تتحول إلى نزاع مسلح متشعب الأطراف أسفر عن سقوط أكثر من 220 ألف قتيل

 

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك