20 قتيلا حصيلة المعارك في عدن.. وقصف قاعدة عسكرية في صنعاء

قتل 20 شخصا على الأقل بينهم مدنيون في معارك جرت بين الحوثيين واللجان الشعبية في عدن جنوب اليمن، فيما استهدف قصف طيران التحالف العربي قاعدة عسكرية في صنعاء.

وحسب مصادرعسكرية تجددت المعارك في شوارع عدن، ثاني أكبر مدن اليمن، وأودت بحياة 9 مسلحين حوثيين.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول القطاع الصحي في عدن قوله إن 11 شخصا من اللجان الشعبية المساندة للرئيس عبد ربه منصور هادي لقوا مصرعهم كذلك.

وفي صنعاء، قصفت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية قاعدة عسكرية يسيطر عليها الحوثيون، كما أفاد سكان محليون بأن طائرات التحالف أغارت على مواقع أخرى تابعة لجماعة الحوثي في محافظات مأرب والحديدة وتعز.

بحاج يدعو الحوثيين إلى وقف التقدم باتجاه المدن

دعا خالد بحاح نائب الرئيس اليمني جماعة الحوثيين إلى وقف التقدم صوب المدن والاستجابة لقرار مجلس الأمن رقم 2216، حسبما ذكرته مصادر صحفية.

وقال بحاح “أدعو الإخوة أنصار الله أن يوقفوا حربهم على المدن اليمنية، ويستجيبوا للقرار 2216 الذي صوت له بالأغلبية من أجل إنهاء الصراع في اليمن معتبرا أن أي مبادرة أو حوار سيكون على آلية تنفيذ هذا القرار فقط”.

ونقل موقع “يمن فويس” عن بحاح قوله يعيش اليمن مرحلة دقيقة ولن ننسى تاريخ 21 سبتمبر/أيلول دخول الحوثيين العاصمة صنعاء حين باشروا سيطرتهم على المحافظات بالقوة.

وترفض جماعة الحوثي القرار الدولي الذي فرض عليهم حظر سلاح وطالبهم بالخروج من المدن بما في ذلك العاصمة صنعاء التي سيطروا عليها في سبتمبر/أيلول.

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك