مسيرات حاشدة في موسكو احتفاء بعيد العمال

شهد وسط العاصمة الروسية ظهيرة الجمعة 1 مايو/أيار مسيرات حاشدة نظمتها الأحزاب والنقابات المهنية احتفالا بعيد العمال الذي يعرف هنا بعيد “الربيع والعمل”.

وبحسب معلومات شرطة موسكو، شارك في هذا الفعاليات التي رفعت شعار”السلام، العمل، أيار” نحو 140 ألف شخص اكتظت بهم الشوارع والساحات المحيطة بالساحة الحمراء، وحمل المشاركون العلم الوطني وعلم مدينة موسكو ورايات النقابات المهنية المختلفة.

ورفع المشاركون في الفعالية لافتات كتب عليها “من أجل العمل اللائق والأجور اللائقة”، “من أجل الضمانات الاجتماعية”، وغيرها من الشعارات العمالية التقليدية.

كما نظمت قيادة الحزب الشيوعي في موسكو مسيرة خاصة به شارك فيها حوالي 10 آلاف شخص.

وتشهد موسكو اليوم أكثر من 300 فعالية سياسية ونقابية وثقافية ورياضية مختلفة مكرسة لعيد الربيع والعمل، وذلك في إطار احتفالات كل المناطق الـ85 في روسيا الاتحادية بهذا العيد الوطني، مثلها في ذلك مثل بقية بلدان الفضاء السوفيتي السابق وحوالي 100 دولة أخرى على نطاق العالم.

يشار إلى أن روسيا تحتفل بعيد العمال رسميا بعد ثورة أكتوبرعام 1917، وكان يسمى هذا العيد في الحقبة السوفيتية بيوم التضامن العمالي العالمي كباقي دول العالم، لكن تم تغيير اسمه في روسيا عام 1997 إلى عيد الربيع والعمل

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك