عسيري: لن يكون هناك توغل في الأراضي اليمنية

صرح المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري أن المملكة العربية السعودية الآن في حالة الدفاع عن النفس وعن سلامة حدودها، ولكن “لن يكون هناك توغل في الأراضي اليمنية”.

وقال عسيري في مؤتمر صحفي في الرياض الجمعة 8 مايو/ ايار إن المملكة أصبح لديها هدف جديد وهو حماية المدن السعودية من عمليات الميليشيات الحوثية داخل الأراضي السعودية، مؤكدا أنها لن تتخلى عن دورها في عملية إعادة الأمل في اليمن.

وأوضح أن عمليات الأمس استهدفت المناطق التي انطلقت منها عمليات الحوثيين، التي استهدفت الأراضي السعودية، مشددا أن الرياض تسعى لحماية المواطن السعودي والمواطن اليمني، على حد سواء.

وبخصوص خيار التدخل البري في اليمن، ذكر عسيري أنه مطروح لكنه لم يحدث حتى الآن، ولن يكون هناك توغل بالأراضي اليمنية.

موجة نزوح كبيرة بعد إعلان التحالف صعدة ضمن أهدافه العسكرية اعتبارا من الـ7 مساء الجمعة

أعلنت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية الجمعة 8 مايو/أيار أن صعدة ستكون هدفا  عسكريا اعتبارا من الساعة الـ7 من مساء الجمعة.

وأوضحت قيادة التحالف أنها أسقطت منشورات على الأهالي في مدينة صعدة تدعوهم إلى المغادرة قبل غروب شمس اليوم الجمعة، وأن الطرق الرئيسة بصعدة متاحة لمغادرة المدنيين حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وشهدت صعدة القديمة موجة نزوح كبيرة منذ صباح اليوم الجمعة.
وأفادت القيادة أن قوات التحالف دمرت مقرا لقيادة الحوثيين بمنطقة ضحيان شمال صعدة ، مؤكدة أن كل صعدة هدف عسكري لضربات التحالف اعتبارا من السابعة مساء اليوم.

وقصفت قوات التحالف بقيادة السعودية اليوم في عدة غارات جوية مناطق في مدينة صعدة أدت إلى تدمير مقر قيادة للحوثيين ومجمع اتصالات المثلث ومركزين للتحكم والسيطرة

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك