واشنطن: التحالف قضى على أكثر من 10 آلاف داعشي

يفاخر التحالف الدولي بأن مقاتلاته أسقطت بمعدل 1000 داعشي كل شهر على الأراضي العراقية والسورية التي ما فتئ التنظيم يتكاثر عليها بخلاف الأرقام المضادة له.ففي تصريح لإذاعة فرنسا الدولية، قال نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن التحالف الدولي منذ بداية عملياته العسكرية، منذ قرابة 9 أشهر، ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” تمكن من تصفية أكثر من 10 آلاف من عناصر “داعش”.

مستطردا بالقول بأن التحالف بقيادة واشنطن حقق تقدما كبيرا في قتال التنظيم، ليتناقض مع ما صرح به خلال اللقاء الصحفي الذي جمعه برئيس الوزراء الفرنسي ونظيره العراقي في الـ2 من يونيو/حزيران بباريس، حيث أكد المسؤول الأمريكي أن “داعش” مازال قويا والحرب ضده طويلة الأمد.

كما قال في السياق نفسه إنه يجب استخلاص الدروس من الانتكاسات لتحقيق الانتصارات، في إشارة إلى سيطرة مسلحي “داعش” على العديد من الأماكن في سوريا والعراق وآخرها الرمادي التي شهدت انتكاسة للقوات العراقية.

وعرج بلينكن بالقول، “في بداية هذه الحملة قلنا إنها ستستغرق وقتا… وضعنا خطة تستمر ثلاثة أعوام مضت تسعة أشهر منها.”

يذكر أن مؤتمر التحالف الدولي في باريس والذي جمع مسؤولين من أكثر من 20 دولة، خرج بقرارين الأول يدعم الخطة العسكرية والسياسية للحكومة العراقية لاستعادة المناطق التي سيطر عليها “داعش” وخاصة مدينة الرمادي، أما الثاني فتبلور في ضرورة إطلاق عملية سياسية في سوريا بإشراف أممي

روسيا اليوم

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك