سوريا وحدات الحماية الكردية تعلن سيطرتها على مدينة تل أبيض

أعلنت وحدات الحماية الكردية تمكنها وحلفاؤها من بسط سيطرتهم الكاملة على بلدة تل أبيض السورية القريبة من الحدود مع تركيا بعد طرد مسلحي “داعش” منها
وقال ريدور خليل المتحدث باسم الوحدات، الاثنين 15 يونيو/ حزيران أن بلدة تل ابيض تحت السيطرة الكاملة، مشيرا في حديث مع RT إلى أنه لا تزال أمام القوات الكردية تحديات في البلدة متمثلة بإزالة الألغام التي زرعها تنظيم “داعش” هناك
وكان مراسلنا في سوريا أفاد في وقت سابق بانسحاب مسلحي داعش من تل أبيض باتجاه مدينة الرقة مضيفا أن قوات الحماية الكردية تمشط المدينة.

وتحدث ناشطون في وقت مبكر من يوم الاثنين عن تمكن وحدات الحماية الكردية مدعومة بطائرات التحالف، من التقدم والسيطرة على منطقة مشهور تحتاني الواقعة في الامتداد الجنوبي الشرقي لمدينة تل أبيض، عقب اشتباكات عنيفة مع “داعش”.

الى ذلك سيطرت وحدات الحماية الكردية على الطريق الواصل بين مدينة تل أبيض وحلب بالقرب من عين عيسى
وحاول الأكراد للوصول إلى تل أبيض التي يقطنها سكان من العرب والكرد والواقعة تحت سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ حوالي سنة، بهدف حرمان التنظيم من نقطة مهمة لعبور الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا من تركيا، علما بأن السلطات التركية أقفلت المعبر رسميا.

وذكر الناشطون أن الاشتباكات ترافقت مع تفجير التنظيم جسري الجلاب وشريعان في جنوب شرق وجنوب غرب تل أبيض، في محاولة لمنع الوحدات الكردية من التقدم بعد طردها مقاتلي التنظيم من بلدة سلوك المجاورة، فيما قالت مصادر ميدانية إن ما لا يقل عن مئة وخمسين من عناصر “داعش” لا يزالون متحصنين داخل المدينة.

وكانت الوحدات الكردية حررت السبت والأحد قرى جنداوي، عيدانية، أبو جابر وعين سلوك الواقعة شرقي مدينة تل أبيض، وبذلك وصلت إلى أبواب المدينة الشرقية.

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك