تركيا.. مقتل 14 شرطيا بهجوم كردي والجيش يتوغل شمال العراق

قُتل 14 من عناصر الشرطة على الأقل في هجوم مسلح على حافلة للشرطة في شرق تركيا الثلاثاء، فيما قام الجيش التركي بإجراء عملية برية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وأفاد التلفزيون المحلي الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول بأن مسلحين من حزب العمال الكردستاني فجروا قنبلة قرب حافلة كانت تقل رجال شرطة في محافظة أغدير على الحدود مع أرمينيا، ثم أطلقوا النار على الحافلة.

وأصيب أربعة عناصر الشرطة بجروح بالغة في الهجوم. وتمكن المهاجمون من الانسحاب من المكان، حيث تجري قوات الأمن التركية عمليات تمشيط بحثا عنهم.

وأفادت قناة “سي ان ان تورك” الثلاثاء بأن الجيش التركي يجري عملية برية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في أراضي شمال العراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن مسؤولا تركيا أكد قيام الجيش بتوغل بري “قصير المدى” إلى شمال العراق ضد العمال الكردستاني.

وفي منطقة جزيرة بمحافظة شرناق جنوب شرق تركيا أصيب أربعة من رجال الشرطة بجروح في هجوم آخر شنه مسلحون أكراد على سيارة للشرطة باستخدام راجمة قنابل.

من جهة أخرى قصفت القوات الجوية التركية مواقع تعود لحزب العمال الكردستاني وقتلت بين 35 و40 شخصا الليلة الماضية، وذلك ردا على مقتل 16 عسكريا تركيا الأحد الماضي.

وأشارت وسائل الإعلام التركية إلى أن أكثر من 50 طائرة حربية تركية شاركت في قصف قواعد الحزب المذكور.

وسوم :

التعليقات مغلقة.

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك