بوتين يبحث مع الرئيس الصيني الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب الدولي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني شي جين بينغ في بكين السبت 25 يونيو/حزيران الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب بالإضافة إلى الملف النووي الكوري.
وقال بوتين بعد مباحثاته مع القيادة الصينية “ناقشنا الخطوات المستقبلية لحل المسائل الدولية والإقليمية الأكثر الحاحا والعمل المشترك في محاربة الإرهاب الدولي وتعزيز الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والحفاظ على استقرار وأمن شبه الجزيرة الكورية”.

وأضاف الرئيس الروسي أن لروسيا والصين مواقف متقاربة أو متطابقة تجاه المسائل الدولية، مشيرا إلى أن موسكو وبكين ستنسقان خطواتهما في إطار الأمم المتحدة وشنغهاي وبريكس.

وعرض بوتين على القيادة الصينية تقديم المساعدة لبكين في التحضير لقمة العشرين القادمة التي ستنعقد في الـ 4 و5 من أيلول القادم في الصين.

من جانبه دعا الرئيس الصيني بوتين لحضور القمة، معلنا عن لقاءات عديدة ستجمعه بالرئيس الروسي على الساحة الدولية قبل انعقاد القمة.

وأكد الرئيس الصيني على ضرورة تقوية العلاقات وتعزيز التعاون السياسي على خلفية الوضع على الساحة الدولية ” كلما استعصى الوضع على الساحة الدولية، كلما يجب أن تزيد عزيمتنا بالانطلاق نحو الشراكة الاستراتيجية والصداقة وأن يدعم أحدنا الآخر وتعزيز العلاقات”.

وسوم :

التعليقات مغلقة.

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك