موسكو ترحب باستعداد أنقرة لبحث التعاون ضد “داعش”

أعلن ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، أن موسكو ترحب بإعلان وزير أنقرة عن استعداد بلاده لبحث عمليات مشتركة مع روسيا ضد تنظيم “داعش”.

وفي تعليق على تصريح أدلى به بهذا الشأن، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال بوغدانوف لوكالة تاس الروسية، الخميس 11 أغسطس/آب: “بالطبع، تركيا شريك مهم جدا، وإذا كانت لديهم (الأتراك) هذه التوجهات فلا يسعنا سوى أن نرحب بما قاله جاويش أوغلو. وباعتقادي، فإن ذلك جاء نتيجة لاتصالات أجريناها مع شركائنا الأتراك على المستوى الأعلى وعلى مستويات أخرى. وأعتقد أنه إعلان مهم جدا”.

الولايات المتحدة: سنرحب بأي تعاون روسي تركي إذا كان الهدف منه مواجهة “داعش”

من جهتها، أعلنت الخارجية الأمريكية، على لسان المتحدثة باسمها إليزابيث ترودو، أن الولايات المتحدة لترحّب بالتعاون الروسي التركي إذا كان الهدف منه هو مواجهة تنظيم “داعش”.

وقالت ترودو: “إن محاربة داعش هدفنا المشترك، وإذا كان ذلك (التعاون) خطوة في هذا الاتجاه فنحن طبعا نرحب به”.

ترحيب أممي بالتقارب الروسي التركي بشأن محاربة “داعش”

رحبت الأمم المتحدة، على لسان نائب أمينها العام، فرحان حق، الخميس، بتوحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة تنظيم “داعش”.

وقال حق: “نرحب بأية دلائل على تعزيز الوحدة الدولية في محاربة “داعش”، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بشأن عملية روسية تركية مشتركة محتملة ضد “داعش”.

وأضاف: “لقد تحدثنا مرات عدة عن المشاكل المتعلقة بهذا التنظيم وضرورة استرجاع السيطرة على أجزاء العراق وسوريا التي لا تزال في قبضته”.

وسوم :

التعليقات مغلقة.

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك