تشوركين: الأمم المتحدة لم تعمل بشكل مناسب لإجلاء المصابين من شرق حلب

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن المنظمة لم تعمل بشكل مناسب على تنفيذ عملية إجلاء الجرحى والمرضى من شرق حلب ولم تمارس ضغطا ضروريا على مجموعات المسلحين.

وقال تشوركين، في كلمة ألقاها خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في حلب، عقد الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول: “نحن مضطرون للتأكيد، بحزن، أن الأمم المتحدة لم تعمل بشكل مناسب على عملية سحب المرضى والجرحى، وتم إهمال العمل مع المجموعات المعارضة الموجودة في المدينة وكذلك مع المجلس المحلي، ولم تمارس الأمم المتحدة الضغط الضروري على الجهات التي تمول المجموعات المسلحة غير الشرعية لجعل المسلحين يتعاونون مع الوكالات الإنسانية”.

وشدد تشوركين على أن “الرعاة الخارجيين للمجموعات التي تخندقت في شرق حلب لم يتمكنوا أو لم يرغبوا في التأثير إيجابيا على المسلحين وإقناعهم بوقف عمليات إطلاق النار والانسحاب من المنطقة وسماح المدنيين المحليين بالخروج”.

وأشار تشوركين إلى أن الفصائل المسلحة ما زالت تحصل على الأسلحة والذخائر بما في ذلك منظومات TOW المضادة للدبابات والمنظومات الأمريكية المحمولة للدفاع الجوي.

وتعليقا على التقرير الذي قدمه نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أو براين، بشأن الوضع في حلب، أعاد تشوركين إلى الأذهان أن كلا من القوات الجوية الروسية والسورية علقت عملياتها العسكرية في حلب.

وسوم :

التعليقات مغلقة.

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك