بوغدانوف يبحث مع السفير السعودي الأزمة السورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع السفير السعودي لدى روسيا عبد الرحمن الرسي الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول العلاقات الثنائية وتداعيات الوضع في سوريا.

وجاء في بيان للخارجية الروسية: “خلال المحادثة، نوقشت قضايا الساعة في العلاقات الثنائية بين روسيا والسعودية، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي وثيق بين موسكو والرياض، فضلا عن مواصلة تعزيز علاقات المنفعة المتبادلة في المجالات التجارية – الاقتصادية والإنسانية”.

وبالإضافة إلى ذلك، “جرى التطرق إلى الجوانب الرئيسية لجدول الأعمال الإقليمي، مع التركيز على تطورات الوضع في سوريا واليمن وإشكالية العلاقات العربية- الإيرانية”.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا أعلن في وقت سابق، أن “5992 مدنيا بينهم 2210 أطفال، خرجوا من المناطق المتبقية تحت سيطرة المسلحين في حلب”، مضيفا أن المختصين الروس قاموا بنزع الألغام من على مساحة 16 هكتارا شرق حلب ومن 45 مبنى و8.7 كم من الطرق، كما سلم أكثر من 366 مسلحا أسلحتهم وغادروا القسم الشرقي من مدينة حلب إلى القسم الغربي.

ويقوم الجيش السوري بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات ذات ولاءات مختلفة، ويعتبر تنظيما داعش و”جبهة فتح الشام” (النصرة سابقا)، أكثرهم نشاطا.

وسوم :

التعليقات مغلقة.

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك