البنتاغون: نرى بعضنا البعض مع الروس في منبج ونفعل كل ما بوسعنا لتجنب الاصطدام

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة، العقيد جون دوريان، أن العسكريين الأمريكيين والروس في سوريا يقعون في نطاق رؤية بعضهم البعض.

وفي رده على سؤال حول ما هي المسافة التي تفصل بين الجانبين قرب مدينة منبج شمال غرب سوريا، قال دوريان، في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء 15 مارس/آذار: “عناصر قواتنا وقوات الروس يستطيعون رؤية بعضهم البعض، لكنهم لا يتواصلون”.

وأضاف دوريان مشددا: “نفعل كل ما بوسعنا للبقاء على مسافة بين بعضنا البعض”.

وأشار العقيد الأمريكي، في الوقت ذاته، إلى أن روسيا والولايات المتحدة  تواصلان استخدام القناة الخاصة لتفادي وقوع حوادث جوية خلال العمليات العسكرية في أجواء سوريا، موضحا: “هم يبلغوننا بالمناطق التي سيعملون فيها، ونحن نبلغهم بالمناطق التي سنعمل فيها”.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأسبوع الماضي، عن نشر قوات عسكرية أمريكية قرب منبج لتفادي الصدام بين الأطراف العاملة هناك، ما عدا تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى العالمي، وذلك في إطار ردة فعل الولايات المتحدة على مخططات تركيا لإجراء عملية عسكرية خاصة لإخراج مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية”التي تتشكل أساسا من “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا، من المدينة.

وسوم :

التعليقات مغلقة.

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك