ريابكوف: نحن في “مواجهة حادة” مع واشنطن بشأن سوريا

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا إن موسكو وواشنطن تمران في مرحلة مواجهة حادة بشأن الوضع في سوريا، معتبرا أن لهجة التصريحات الأمريكية تؤكد صحة موقف روسيا حول هجوم خان شيخون.

وقال ريابكوف للصحفيين، “نرى الوضع في نيويورك، ونرى الوضع في لاهاي، حيث يدلى ممثلو الولايات المتحدة بتصريحات انطلاقا من مواقف متشددة جدا بهذا الشأن. ولذلك نمر عبر مرحلة مواجهة حادة وصراع حجج”.

وأكد الدبلوماسي الروسي أنه لا يمكن التشكيك في حجج موسكو ومنطق موقفها، مشيرا إلى أن تشدد التصريحات الأمريكية يدل فقط على أن الجانب الروسي على حق.

وقال ريابكوف في الوقت ذاته إن الجانب الروسي أكد خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لموسكو استعداده لتعميق التعاون مع واشنطن إلى أبعد حد في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

من جهة أخرى، أشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى إن موسكو تصر على تفقد وفد من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بلدة خان شيخون وكذلك قاعدة الشعيرات الجوية.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن الوزير سيرغي لافروف وجه رسالة إلى المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يوضح فيها استياء موسكو بشأن نهج الخبراء بالتحقيق في سوريا، مشيرا إلى أن روسيا كانت تتحدث عن ذلك منذ زمن بعيد. وأضاف أن موسكو تعتبر استنتاجات بعثة تقصي الحقائق في سوريا منحازة ومسيسة تتطلب المزيد من التوضيح.

وسوم :

التعليقات مغلقة.

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك