مدير مخابرات إسرائيلي: “إس 300” ستكون هدفاً لـ “إسرائيل” في حال جرى تشغيلها في سوريا

توعد المدير السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، عاموس يدلين، بالتعامل مع منظومة “إس 300” الروسية إذا جرى تشغيلها، معتبراً انها ستكون “هدفا لإسرائيل، وسيتم ضربها”.

وقال يدلين في تغريدة على صفحته في “تويتر” “إذا كان من المقرر أن يشغل الروس أنظمة إس-300 فهذا ليس جديدا، هم يشغلون إس-400 الأكثر تقدما في سوريا منذ أكثر من عامين ولم يفتحوا النار على الطائرات الإسرائيلية. أما إذا تم تشغيل البطاريات من قبل السوريين، فإن إسرائيل سوف تعرف كيف تضربها وسوف تتضرر سمعة أنظمة الدفاع الجوي الروسية”.

واجتمع مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر صباح يوم الثلاثاء لبحث الأزمة الدبلوماسية المستمرة مع روسيا قبل مغادرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث من المتوقع أن يثير الخلاف مع روسيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن موسكو تنطلق من أن تصرفات الطيران الإسرائيلي السبب الرئيسي لمأساة طائرة “إيل 20” الروسية.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تسليم منظومات “إس-300” للدفاع الجوي إلى نظام الأسد “الغير مسؤول” في سوريا سيعرّض أمن المنطقة للخطر.

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة حركة المجتمع التعددي لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

تابعنا على الفيسبوك

إخترنـا لـك